U3F1ZWV6ZTI2NDUxMDg2NTU5X0FjdGl2YXRpb24yOTk2NTQzMTcyMzQ=

كيف تعرف جوجل جودة المواقع وكيف تجعل موقعك الأول في جوجل

مهما كان موضعك وترتيبك وجودة موقعك علي جوجل ، يمكنك جعل موقعك الأول في جوجل بهذه الطريقة الذكية التي سأشاركها معك في هذه المقالة والتي تم تجربتها من قبل أشهر خبراء التسويق الإلكتروني ، وسنتعرف على كيفية معرفة جوجل لجودة موقعك أو صفحتك. إذا كنت مهتمًا بكيفية جعل الموقع أعلى الصفحة الأولى على جوجل ، فلابد من معرفة كيف تتعرف جوجل على جودة المواقع التي تكون فيها . قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تكتشف فيها هذه المشاركة.
كيف تعرف جوجل جودة المواقع

كيف تعرف جوجل جودة المواقع

عند الحديث عن هذه النقطة ، هناك ثلاث نقاط رئيسية يقوم محرك بحث جوجل بتقييم جودة المقالة ، وهي كما يلي:
  • النقطة الأولى
اهم عامل يقيم محرك بحث جوجل عليه المقال وهو المقال نفسة مثل حجم المقال مثلا ، لا يوجد حجم محدد (عدد الكلمات) انا شخصيا انصح بان الكلمات التي لا تقل عن 500 كلمة ، لكي تساعد على التصدر بطريقة ما ، بالتأكيد عدد الكلمات تؤثر على عرض جوجل للمقالة ولكن يجب كتابتها بأسلوب لا يجعل الزائر متعبًا من قراءة المقالة وترك موقعك لأنه سيكون له تأثير سلبي. كما يُنصح بأن تحتوي المقالة على مجموعة متنوعة من الوسائط مثل الصور والفيديو ، ووجود روابط داخلية بين المقالات ، والكلمات المستهدفة والكلمات ذات الصلة منها.

  • النقطة الثانية
يعد هذا هو أحد أهم العوامل التي يقوم محرك بحث جوجل من خلالها بتقييم جودة المقالة ، وهو أداء الزائر داخل الموقع ، وطول ومدة البقاء على الموقع ، والانتقال بين صفحات الموقع. ومعدل الارتداد ، وكيفية إجراء زيارات حقيقية إلى موقعك ، مثل هبوط الزائر في الصفحة الأخيرة وتجاربه الخاصة مع المقالة ، والتفاعل معها ، والتعليق عليها ، و تقاسمها على مواقع الشبكات الاجتماعية.

  • النقطة الثالثة
هذه النقطة هي عوامل خارجية تؤثر على رؤية جوجل للمقاله ، مثل الروابط الخارجية لموقعك ، وهي تعكس شعبية موقعك أو صفحتك ، وهذا مهم جدًا للتأثير على نتائج موقعك إذا تم إنشاؤه بشكل صحيح ، أبحث عن مواضيع تعلم كيفية بناء باك لينكس مفيده ، أعلن أحد موظفي قسم جودة البحث في جوجل مؤخرًا أن الروابط الخلفية للموقع لها تأثير كبير في ترتيب موقعك في محرك بحث جوجل.
أعتقد أنك سمعت تقريبًا عن إحدى هذه النصائح ، وسنتعرف الآن على كيفية جعل موقعك الأول في جوجل ، ولكن ما هو السر وراءها وكيف تتم .

كيف تجعل موقعك الأول في جوجل

  • الخطوة الأولى
تتمثل النقطة الأولى في إنشاء حساب في أدوات مشرفي المواقع من جوجل ، وإضافة خريطة إلى موقعك مع إضافة ملف robots.txt ، هذه العوامل مهمة جدًا والحساب مهم جدًا. سيتيح لك هذا الحساب التحقق من زحف موقعك وتوفير معدل زحف يومي دقيق للغاية ، يحتوي ملف robot text على خصائص الموقع للتحكم في كيفية ظهوره في محرك البحث جوجل ومنع الصفحات التي لا تريد أرشفتها ولا تظهر للزائر أثناء البحث لأنها ليست مهمه ، على سبيل المثال صفحة من نحن وصفحة اتصل بنا والفهرس ومثل هذه الأشياء التي لا تريد أن تظهر جوجل بحث عنها.

  • الخطوة الثانية
هذه النقطة تتمثل في  بناء الروابط الخارجية والداخليه للموقع وأشياء من هذا القبيل ، هناك مسألة مهمة وخاصة عند اختيار استراتيجيات لبناء روابط قوية لموقعك ، وهو من أهم العوامل الهامة لموقعك للحصول على مرتبة عالية في نتائج محركات البحث ، الأول والأهم في بناء الروابط هو ربط موقعك في مواقع مشابهة وبطرق صحية وطبيعية. نظرًا لأن الربط العشوائي قد يؤدي إلى تصنيف موقعك في مواقع غير مرغوب فيها .

الآن نعرض لك أفضل الطرق للحصول على أفضل النتائج:
  1. أكتب مقالات في مواقع اخري شبيهه لموقعك وضع رابط واحد فقط في المقاله لموقعك.
  2. أنشئ مقاطع فيديو علي قناتك على اليوتيوب وضع رابط موقعك في قناتك أو في وصف مقاطع الفيديو ، وهذا نوع من إنشاء الروابط.
  3. اكتب تعليقات على المدونات الأخرى التي هي في نفس المجال وضع رابطًا لموقعك ، ولكن عليك أن تحترم مالكي هذه المدونات في تعليقاتك.

  • الخطوة الثالثة
هو إنشاء ملف تعريفي في Google Plus  وربط موقعك به. ستستفيد هذه الخطوة أيضًا من بناء موقعك وتوجيهه على هذه الشبكة الاجتماعية.

  • الخطوة الرابعة
تتمثل هذه النقطة في سرعة موقعك ، كلما كانت صفحات موقعك سريعه كلما كانت أفضل ، وتتمكن من التنزيل بسرعة عالية وتصبح الكلمات أسرع في الأرشفه وأعلي في البحث ، لذا يجب أن يعمل مالك الموقع لزيادة سرعة موقعه بكل الطرق الممكنة.

  • الخطوة الخامسة
جميع الخطوات السابقة ليس لها قيمة إذا كان موقعك لا يحتوي على محتوى حصري ومتجدد. المحتوى هو جوهرة السيو وتخصيص محركات البحث والملفات والزحف ويساعد المحتوى الحصري في بناء سمعة قوية في محركات البحث ، وينصح دائمًا بعدم نقل النسخة الكاملة كما هي.

  • الخطوة السادسة
بالطبع هذه النقطه لها أهميه كبيره ، وبدونها لن يتقدم موقعك في وسط المنافسين بسهولة ، لذلك عليك الانتباه إلى تهيئة موقعك لمحرك البحث جوجل ، باتباع ما يلي:
  • يجب ألا يتجاوز رابط الصفحة خمس إلى سبع كلمات بعد النطاق الرئيسي.
  • أضف الكلمات الرئيسية في العنوان ، والكلمة المستهدفه في بداية الجملة.
  • ركز على أول 100 كلمة في مقالتك ، لأن محرك البحث من خلال أول 100 كلمة يفهرس صفحتك.
بعد اتباع كل هذه الأشياء على الأقل سنحصل على فرصتنا للظهور في محركات البحث وأهم محرك بحث وهو جوجل ، ولكن يجب أن نبحث دائما عن كل الأشياء المتعلقة بالتدوين وتعلم السيو ، وكيفية التعامل مع المدونات وتعلم أن تحترم معايير محركات البحث وأساسياتها وكل أسرارها وظواهرها حتى تتمكن من التقدم فيها.
وفي النهاية آمل أن أكون قد نجحت في هذا الشرح  وأي سؤال أو استفسار حول الموضوع ، اكتبه في تعليق وأتمنى أن تنشر الموضوع لأصدقائك حتى يتمكن الجميع من رؤيته.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة